يعيش مجال التسويق في العالم خلال السنوات الاخيرة ثورة في مفهوم كلاش للتسويق Clash Marketing ، حيث تقوم اكبر العلامات بنشر ايحاءات اتصالية تستهدف منافسيها وتؤكد على جودة منتوجها وتميزه مقارنة بالبقية، نجاح مفهوم الكلاش يتطلب الكثير من البحث والابداع لاستنباط افكار مبتكرة يتم من خلالها الاشارة للعلامة او المؤسسة المنافسة دون ذكر اسمها ويفتح للمواطن باب التأويل.

وفي هذا الاطار قامت علامة اوريدو في الايام الاخيرة بأطلاق حملة تسويقية اختارت لها عنوان  Ti bien sûr réseau Ooredoo 5ir، واختارت ان تركز لافتات امام المقرات المركزية لشركتي اتصالات تونس وOrange تونس، حتى معطى الالون لم يعب على فريق الاتصال بشركة Ooredoo فتم استعمال اللون الازرق امام شركة اتصالات تونس واللون البرتقالي اما مقر شركة Orange. والرسالة الضمنية واضحة شبكة الإنترانت لاو Ooredoo ريدو هي الافضل من بين منافسيها وهذا الامر لا يختلف عليه.

هذه الحملة الاشهارية اثارت تعليقات وجدل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وخذا الجدل هو في حد ذاته نجاح للعملية التسويقية التي تحرج من المجال التقليدي الي مجال اخر يجعل المواطن ينخرط في العملية ويعلق عليها.

مريم س

تعليق حر
التصنيفات

لا ردود حتى الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.