اطلقت علامة Ooredoo مؤخرا حملة تسويقية بعنوان Ti Bien sur réseau Ooredo 5ir تأتي ضمن مفهوم الClash Marketing وهو اسلوب تسويقي اصبح رائحة في العالم

الحملة انطلقت بتركيز لافتات اشهارية عملاقة امام المقرات المركزية لشركة Orange واتصالات تونس وكتب باللون المميز لكل علامة Ti Bien sur réseau Ooredoo 5ir.

بعد ايام اطلقت Ooredoo مقطع فيديو تسويقي مصور يظهر فيه اشخاص بلباس يحمل الوان شركتي Orange واتصالات تونس وهم يعترفون في نشرة الاخبار ان شبكة اوريدو هي الافضل ويشاركون في كورال غنائي يتعنى بشبكة Ooredoo.

الامر لم يتوقف هنا، حيث ظهرت في برنامج Rap Heure على اذاعة IFM مجموعة Ta9chira x 4LFA وقاموا بأداء اغنية راب بعنوان Ti Bien sur تضمنت كلماتها Clash لعلامتي Orange واتصالات تونس. ومن الواضح ان هذه الاغنية كانت منذ البداية في برنامج حملة Ti Bien sur réseau Ooredoo 5ir…

علامة Orange لم تنتظر طويلا للرد علىClash واستعراض العضالات الاتصالية لOoredoo حيث قامت ليلة الجمعة بنشر فيديو بعنوان ”Ti bien sûr” صدقناهم “، بداية الفيديو تؤكد ان جملة ”Ti bien sûr” هي جملة يستعملها التونسيون للكذب، وظهرت شهادات ممثلة لمواطنين يستخدمون ”Ti bien sûr” للتريح بكذبات شهرية في المجتمع ليظهر في اخر الفيديو شخصيتي حسن طيارة وحسن ساطور وهما من اشهر الشخصيات التونسية في الكذب، حيث يقول حسين طيارة Ti Bien sur réseau ….5ir في اشارة ضمنية لعلامة Ooredoo فيرد عليه حسن ساطور ” اش تشوط ” ….

الى حد الان وبين قوة وذكاء علامة Ooredoo في استنباط فكرة الClash وتنفيذها بأسلوب جيد وذكاء علامة Orange وسرعتها في الرد، استمتع المواطن التونسي خاصة رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمبارزة فنة في التسويق ، غير ان ما يعاب نسبيا على رد Orange هو استعمالها لأغنية راب تعود لسنة 2010 تتضمن كلمات بذيئة في خاتمة فيديو الرد وترك مساحة تأويل للمتابع لاستعمال الكلمات البذيئة حتى انها حذفت المقطع البذيء. هذه الحركة تدخل في اطار الحشو التسويقي اي استعمال اضافات تشوه جمالية الحركة الاتصالية دون ان تقدم اضافة نوعية.

مريم س

تعليق حر
التصنيفات

لا ردود حتى الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.