اطلق شركة النقل للسيارات الوكيل الرسمي لعلامة Audi للسيافرات في تونس مؤخرا السيارة أودي e-tron الرياضية الجديدة مزودة بمحركين كهربائيين في تونس بسعر ينطلق من 375 الف دينار

تخطف سيارة Audi e-tron الأبصار أثناء وقوفها أو عند انطلاقها، حيث تعكس عتبات الأبواب الأنيقة والباب الخلفي الكهربائي وشبك المبرد أحادي الإطار المتألق بلون رمادي فاتح مستوى التقنيات الكهربائية المبتكرة التي تجعل من قيادة هذه السيارة تجربة استثنائية.
ويتم تجهيز هذه السيارة الرياضية الكهربائية متعددة الاستخدامات بمحركين كهربائيين بالكامل محايدين لانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون وصامتين.

أما الجيل الجديد من نظام quattro للدفع الرباعي المستمر ونظام الدفع الرباعي الكهربائي، فيضمن تحقيق معدلات مثالية في قوة السحب والانسيابية والتنظيم المتغير باستمرار لتوزيع عزم القيادة بشكل مثالي بين المحورين، وذلك خلال أجزاء من الثانية فقط.

وتتمكن السيارة الرياضية الكهربائية من استعادة أعلى مستويات طاقة الكبح، من خلال نظام التحكم بالمكابح الكهروهيدروليكي المدمج.

وتلعب الانسيابية الهوائية المصممة بذكاء دوراً مهماً أيضاً في تعزيز كفاءة السيارة، وتتمثل أبرز مزايا الانسيابية الهوائية في المرايا الخارجية الافتراضية التي تأتي كتجهيز اختياري، وهي أول مرايا تدخل خط الإنتاج عالمياً، ولا تسهم هذه المرايا الافتراضية في تخفيض قوة الجر الانسيابي فحسب، بل ترتقي أيضاً بالتقنيات الرقمية المتوفرة في السيارات إلى مستوى جديد كلياً.

وتمتاز سيارة Audi e-tron بمساحتها الرحبة وراحتها الفائقة، وتجتمع هذه المزايا المتفردة مع الجودة العالية للمواد والإتقان في التصنيع، كما تبقى السيارة على اتصال دائم بفضل نظام الملاحة ومخطط طريق سيارة e-tron الذي يُظهر المسار المناسب مع نقاط الشحن المطلوبة والفواتير التلقائية المتوفرة في محطات الشحن، وجميع مزايا التحكم عن بعد عبر الهاتف الذكي.

والسيارة مجهزة أيضاً بمركز الملاحة المعزز MMI بلس متعدد الوسائط، الذي يتضمن شبكة اتصالات بتقنية التطور طويل الأمد (LTE) ونقطة اتصال واي فاي كتجهيز أساسي.

وتسهم العديد من الأنظمة الإضافية في توفير أقصى درجات الراحة للسائق، فهناك مثلاً نظام تعزيز الكفاءة القياسي الذي يشجع اعتماد نمط القيادة الاقتصادي، من خلال عرض المعلومات المتوقعة واستعادة طاقة الكبح بشكل تلقائي.

وفي حال اختار قائد السيارة نظام تثبيت السرعة المتكيف، يتمكن النظام من كبح وزيادة تسارع السيارة الرياضية الكهربائية متعددة الاستعمالات، وفقاً للمعلومات المتوقعة.

يُذكر أنه يتم إنتاج سيارة Audi e-tron في مصنع شركة أودي بمدينة بروكسل الذي لا يخلّف انبعاثات من غاز ثاني أكسيد الكربون، وانطلق تسويقها في أوروبا بنهاية عام 2018، بسعر يبدأ في ألمانيا من 79.900 يورو.

تعليق حر
مقالات ذات صلة
التصنيفات

لا ردود حتى الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *