رغم الصعوبات التي يوجهها قطاع صناعة الادوية في تونس في تونس نجحت  شركة Unimed التونسية المختصة في صناعة الادوية في مضاعفة صادرتها من الادوية ب51٪ سنة 2021 مقارنة بسنة 2020

ومثلت  تثل مبيعات التصدير 54٪ من إجمالي مبيعات الشركة المسجلة الى حدود  31 ديسمبر 2021. وتعكس الزيادة في حجم الصادرات وإيراداتها خلال عام 2021 استراتيجية التوجه نحو الاسواق الخارجية التي أعلنتها الإدارة العامة.

ونجحت شركة Unimed في تصدير منتجاتها الى عديد البلدان الاوروبية بالإضافة الى بلدان الشرق الاوسط على غرار الكويت والعراق ولبنان وقطر والاردن وايضا عديد البلدان الافريقية على غرار الجزائر وساحل العاج والسنيغال وتنزانيا والنيجر والسودان …

وتجدر الاشارة الى ان شركة Unimed  هي الان بصدد انجاز اول وحدة صناعية في افريقيا لصناعة اختبارات الامراض الجرثومية وذلك بالشراكة مع اليابان، حيث سيتم قريبا افتتاح هذا المشروع الجديد في ولاية سوسة والذي سيتم  ادارته  بكفاءات تونسية 100٪.

وكان مدير عام شركة Unimed رضا شرف الدين قد اكد في تصريحات سابقة ان شركة Unimed راهنت دائما على الكفاءات التونسية واستثمرت في مجال التطوير والبحث والعمل وفق معاير الجودة العالمية الامر الذي مكنها من كسب ثقة عديد الشركاء الهامين حول العالم، حيث ان منتجاتها مصنفة ذات جودة عالية.

تعليق حر
مقالات ذات صلة
التصنيفات

لا ردود حتى الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *