أعلن المجلس البنكي والمالي عن توفير منظومة لتلقي شكاوى حرفاء البنوك والمؤسّسات المالية مكملة لمنظومة المعتمدة من طرفها وفقا للنصوص التشريعية الجاري بها العمل.

وقد تمّ وضع رقم أخضر مجاني لتلقي شكاوى الحرفاء المحتملة التي لم يتم حلّها عبر القنوات التنظيمية العادية. ويعمل هذا الرقم 280 100 80 من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 45: 07 صباحًا حتى 05 :30 مساءً.

فضلا عن فضاء المواطن، وروابط التفاعل المتاحة على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى الموقع الإلكتروني للمجلس البنكي والمالي.

وذكّر المجلس البنكي والمالي حرفاء البنوك ومؤسّسات الإيجار المالي والفاكتوريغ بالمراحل التنظيمية المتاحة المتعلقة بإرسال شكاواهم إلى البنوك والمؤسسات المالية المعنية.

* المرحلة 1: يقوم الحريف بإرسال الشكوى عبر إحدى القنوات التالية:

– البريد الالكتروني للمؤسسة الخاص بالشكاوى

− الاستمارة الالكترونية على الخط

−الإيداع على عين المكان بالفروع أو المقر الاجتماعي.

* المرحلة 2: وفي حال عدم استجابة البنك أو المؤسسة المالية خلال 15 يومًا،لابد للحريف من إتمام جميع الإجراءات التنظيمية المتعلقة بمعالجة شكواه، والتي تمّ إشعاره بها من طرف المؤسسة.

* المرحلة 3: يمكن للحريف بعد ذلك اللجوء إلى منظومة المجلس البنكي والمالي المستجدة وتقديم شكواه عبر القناتين المذكورتين أعلاه.

تعليق حر
مقالات ذات صلة
التصنيفات

لا ردود حتى الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *