في 29 مارس 2024، قرر مجلس إدارة بنك ال (BIAT) تعيين إلياس جبير كمدير عام للبنك، خلفاً لمعز حاج سليمان.

قرر مجلس إدارة البنك التونسي للتضامن تعيين إلياس جبير كمدير عام جديد، خلفاً لمعز حاج سليمان.

إلياس جبير يشغل حالياً منصب مسؤول بنك التجزئة في BIAT، حيث يشرف على كافة الشبكة التجارية المكونة من 206 فرعاً في جميع أنحاء تونس، بأكثر من 900،000 عميل فردي ومهني وشركات. بخبرة تمتد لـ 28 عامًا في BIAT، شغل إلياس جبير عدة مناصب قيادية في قطاع البنك التجزئة وقسم الشركات. وقد ساهم بشكل كبير في تطوير النشاط التجاري وكان لاعباً رئيسياً في مشاريع التحول الاستراتيجي للبنك.

إلياس جبير يخلف معز حاج سليمان، الذي تم تكليفه بتولي مسؤولية قيادة وتنظيم الفرع التكنولوجي والمعلوماتي لـ BIAT، وهو تحدي كبير للتعامل مع التحديات والمتطلبات الجديدة في قطاع البنوك. تحمل الفرع الاسم “الابتكار والتكنولوجيا في BIAT”، وسيكون لها المهمة الرئيسية تعزيز التطوير الرقمي والبيانات، ونشر حلول جديدة، وتعزيز أمان أنظمة المعلومات.

سيكون هذا القرار ساري المفعول بعد الجمعية العامة العادية التي ستنظر في البيانات المالية حتى 31 ديسمبر 2023.

سيرة ذاتية لإلياس جبير:

حاصل على شهادة في المالية من معهد الإدارة بتونس “ISG”، ومعهد تمويل التنمية العربي “IFID”، والمعهد التقني للبنك “ITB”، إلياس جبير، البالغ من العمر 54 عاماً، انضم إلى BIAT في عام 1996 كمحلل أعمال للشركات الكبيرة. قضى مسيرته الكاملة في BIAT، حيث قاد فروعًا وشغل عدة مناصب قيادية في قطاع البنك التجزئة قبل أن يُعين مديرًا إقليميًا لسفاق والجنوب في عام 2019. ومنذ عام 2022، كان مسؤولًا عن قطاع بنك التجزئة.

تعليق حر
مقالات ذات صلة
التصنيفات

لا ردود حتى الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *