في خبر هام لقطاع السياحة بطبرقة قال Olivier Mazzucchelli رئيس مدير عام “Transavia”، أن شركتهم بصدد دراسة إضافة وجهة جديدة نحو مطار طبرقة عين دراهم الدولي، مما من شانه ان يسهم في تنشيط مطار طبرقة.

واضاف Olivier Mazzucchelli ان “ترانسافيا” هي شركة طيران فرنسية منخفضة التكلفة متواجدة في تونس منذ 17 سنة، حيث لم تغادر منذ 2007، وبقيت متواجدة في وقت الأزمات.والشركة مملوكة لشركة الخطوط الجوية الفرنسية، ومركزها الأساسي هو مطار باريس أورلي.

وأفاد Olivier Mazzucchelli بأن هناك 5 خطوط جوية في اتجاه تونس هي 5 مطارات تونس قرطاج وصفاقس وجربة والمنستير وتوزر، مؤكدا وجود طموحات لتطوير النشاط في تونس، حيث يتم العمل بالتوازي مع الخطوط التونسية “تونيسار” وNouvelair.

ولفت Olivier Mazzucchelli إلى وجود 3 أنواع من الزوار في اتجاه تونس حيث تكون في إطار السياحة أو الزيارات العائلية VFR وأيضا زيارات الأعمال.

وأفاد محدثنا بأن عدد المسافرين يقدر حاليا بـ1 مليون و100 ألف مسافر على مدار السنة، في حين الهدف هو بلوغ 2 مليون مسافر بحلول 2030 بين تونس وفرنسا.

وهو هدف اعتبره المسؤول بالشركة طموحا، لا يمكن تحقيقه إلا بالاعتماد على النقل الجوي، مشيرا إلى .

وأكد أنه يتم ضمن الدراسة الأخذ بعين الاعتبار عديد الاعتبارات منها الجغرافية والمردودية، حيث يتعين ضمان تحقيق ربحية هامة لتغطية التكلفة المرتفعة.

وأضاف “إن كان التدفق كافيا مع ضمان تحقيق أرباح هامة فسيتم فتح هذا الخط”، وأردف “ان كنا نريد تجاوز مليوني مسافر فعلينا دراسة كل شيئ بشكل معمق.

تعليق حر
مقالات ذات صلة
التصنيفات

لا ردود حتى الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *