حسب تطبيقات المتابعة على الانترنات veille digitale، “لزهر عروش يلتحق بشركة ” Danette” هذه العبارة هي من اكثر المواضيع تداولا على منصات التواصل الاجتماعي في تونس في ال24 ساعات الماضية وذلك على خلفية اطلاق علامة Danette Tunisie لمنتوج جديد يتمثل في ياغرت بنكهة “كعك الورقة” وهي حلويات تقليدية تونسية تعرف بها خاصة جهة زغوان.
علامة Danette Tunisie لم تطلق اي حملة اشهارية كبرى لهذا المتوج الجديد باستثناء منشور بعنوان ” من زغوان لكل فريجيدار”، لكن هذا لم يمنع ان يشعل هذا المتوج ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي فخلال 24 ساعة اكثر من 800 الف تونسي تحدثوا على هذا المنتوج او أعادوا نشر تدوينات حولها وهذا ما يسمى ب Earned Media اي اشهار تلقائي لم تدفع الشركة اي مقابل للحصول عليه، وربما ان ان هذا التمشي كان متعمدا منذ البداية من قبل فريق التسويق بالشركة، اطلاق المنتوج في السوق ايام قليلة قبر شهر رمضان دون القيام بحملة اشهارية ومراقبة ردود الفعل لتحديد الخطوات القادمة .
ردود فعل رواد الانترنات حول فكرة منتوج Danette كانت مختلفة لكن طغى عليها في الاجمال تعاليق الاستغراب او التعاليق الهزلية وهذا مفهوم نظرا لان المنتوج غير مألوف وقد تم تطويره في مخابر Danette من قبل اطارات الشركة من اختصاصات عديد في الصناعات الغذائية.
في المجمل يمكن ان ان نقول ان انطلاقة المنتوج كانت ناجحة من حيث سرعة شد الانتباه منذ الساعات الاولى لإطلاق المنتوج، لكن التحدي الثاني يبقى ان تعجب النكهة والمنتوج المواطنين وفي هذا الاطار سيقوم مقعنا باستطلاع آرائكم في الايام القادمة حول المنتوج بعد تجريبه.
مريم س
لا ردود حتى الان