سيارة Fiat Panda الشعبية من اقل السيارة الشعبية في تونس من حيث مدة الانتظار التي تدوم من سنة الى سنتين. وسعرها انطلاقا 28.263 الف دينار تونسي.

وفي هذا الاطار اردنا ان نتعرف من خلال سبر اراء رقمي عن راي المواطنين الذين جربوا هذه السيارة عبر اقتنائها او قيادتها او الركوب فيها، وذلك بهدف لتقيم خذا المنتوج من زاوية مواطنية لا من زاوية تقنية. انطلقنا في سبر الآراء يوم 28 سبتمبر 2021 عبر موقعنا وانتهت العملية يوم 8 اكتوبر بمشاركة 290 شخص.

29.6 % من الذين شاركوا في سبر الآراء هم من الاشخاص الذين قاموا باقتناء هذه السيارة الشعبية، 40.2% هم من الاشخاص الذين توفرت لهم الفرصة لقيادتها و30.2 % ركبوا السيارة دون قيادتها.

وحول رايهم بشكل عام قال 34.7 % انها جيدة في حين قال 38.6 % انها سيارة متوسطة واعتبر 26.7 % انها سيارة دون المأمول.

من الناحية الميكانيكية والراحة في القيادة وهذا السؤال طرح فقط على من قادوا السيارة قال 32.2 % انها جيدة وتمكن من قيادة مريحة واداء ميكانيكي مقبول وخاصة اقتصادية استهلاك للوقود في حين اعتبر 39.7 % انها متوسط ولا توجد فيها اشياء استثنائية في حين اعتبر 28.1 % ان السيارة دون المأمول.

من ناحية المساحة الداخلية وهذا السؤال شارك فيه من ركبوا السيارة دون قيادتها قال 30.5% ان المساحة الداخلية للسيارة مقبولة وتتيح سهولة الجلوس والحركة في حين قال 34.8 بالمائة ان المساحة الداخلية متوسطة في حين اعتبر 34.7 % ان المساحة الداخلية صغير وتطرح صعوبات في الجلوس المريح.

من ناحية الشكل الخارجي وهذا السؤال طرح على الجميع اعتبر 34 % ان الشكل الخارجي للسيارة مقبول او جيد وفيه لمسة جمالية في حن قال 38.5% ان شكل السيارة الخارجي متوسط واعتبر 27.5 % ان الشكل الخارجي دون المطلوب.

وبالنسبة للسؤال الحر كانت اقتصادية استهلاك الوقود وسهولة الركن في الشوارع التونسية وتوفر قطع الغيار بأسعار مقبولة والسعر المناسب للسيارة من اكثر العوامل التي اعتبرت نقاط ايجابية في السيارة في حين اعتبر ان تواضع الاداء الميكانيكي وعدم ثبات السيارة في السرعات الي تفوق 100كلم والمساخة الداخلية من الاشياء التي اعتبرت مواطن ضعف.

تعليق حر
التصنيفات

لا ردود حتى الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.