اشعارات مواطنين: اطفال يجمعون اغطية الياغروت لعلامة Délice ل يكتشفون ان واقع الهدية لا علاقة له بالصور الاشهارية (صور)

تلقى موقع Brands.tn  اشعارات من قبل عدد من الاولياء عبروا فيها عن خيبة املهم من حقيقة الهدية التي تقدمها Délice  علامة Délice  لاطفالهم حيث ان واقع الهدية يتمثل في حافظة اقلام صغيرة ذات جودة متدنية ولا علاقة لعا بما نشر في الومضة الاشهارية لحاملات اقلام ذات منظر لائق وحجم كبير.

وكانت علامة Délice   قد نشرت في نهاية جانفي عرض تجاري موجه للأطفال اطلقت عليهم اسم  Like A Boss  حيث نشرت ومضات اشهارية تشجع الاطفال على جمع 16 عطاء علبة “ياغورت” للعلامة والصاقه على المجلة مقابل الحصول على حاملة اقلام.

وقالت السيدة ملاك رحومة ان ابنتها كانت تلح عليها لشراء علب “الياغورت” لعلامة دليس وذلك ليس للأكل بل للحصول على حاملة اقلام تاثرا بالحملة الاشهارية غير انها اصيبت بخيبة امل بعد ان اكتشفت ان حقيقة الهدية لا علاقة لها بما نسر في الاشهار.

ويضيف صالح سافي وهو ولي ان الاطفال نفسيتهم هشة وغير قادرين على حسن التمييز والاختيار  من غير المعقول ان تسمح السلط الرسمية بهذه النوعية من السلوكيات التجارية في ضل غياب الرقابة والشروط التي تحمي الطفل والعائلة.

جدير بالذكر ان اسلوب منح الهدايا للأطفال يستعمل في عديد البلدان في اطار relational marketing كوسيلة لتعزيز وفاء الحرفاء وتعلقهم بالعلامة من خلال هدايا ذات قيمة Fidélisation des clients ، لكن في تونس يستعمل هذا الاسلوب في كثير من الاحيان لغيات تجارية ضيقة تهدف لجر الاطفال للاستهلاك عبر التلاعب الاشهاري، لتكون الهدايا في النهاية عبارة عن فخ اشهاري تغيب عنه القيمة.

تعليق حر
التصنيفات

لا ردود حتى الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.