في اطار حملتها التسويقية لمنتوجها الجديد لكريمة الجبن crème fromage قامت علامة  Land’Orبنشر 3 فيديوهات اشهارية.

ولائن كانت فكرة 2 من الفيدوهات طريفة ولم تتضمن اي ردود فعل جانبية فان الفيديو الثالث فكرته تتضمن  ترويج لثقافة العنف واستخدام القوة، بطل الومضة شخصية هو حمة بدن وهو شاب مفتول العضالات لا يتردد في استخدم العنف للحصول على ما يريد ولا يمكن ان يهدا روعه الا بعد الحصول على الجبن.

هذا الفيديو اثار انتقادات لعلامة Land’Or، حيث طالب في خذا الاطار الدكتور والناشط ذاكر الهذيب من الهايكا التدخل لمنع هذع النوعية من الاشهارات التي تكرس ثقافة التبرويب في المجتمع حسب تعبيره.

تجدر الاشارة الي ان قيمة العلامات التجارية والشركات اليوم لم تعد فقط  تحدد وفق ارقام المعاملات والتموقع في الاسواق بل اصبحت تحدد ايضا من الخلال القيم التي تعمل هذه العلامات على نشرها في المجتمع، وبالتالي فان للمؤسسات مسؤولية كبرى على مضامينها الاشهارية والتسويقية والاتصالية.

تعليق حر
مقالات ذات صلة
التصنيفات

لا ردود حتى الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *