اجري موقعنا Brands.com.tn المختص في العلامات التجارية  اول سبر اراء حول رقمي حول الاعمال الاشهارية خلال شهر رمضان 2022، باعتبار ان هذا الشهر هو اكثر فترة على امتداد السنة يتم خلالها بث الومضات الاشهارية للعلامات التجارية وذلك  لعديد الاسباب منها السلوك الاستهلاكي للمواطن التونسي  بالنسبة لعديد المنتجات، كثافة الانتاج التلفزي مقارنة ببقية السنة وقضاء العائلة التونسية لوقت اكثر امام شاشة التلفاز.

 الهدف من سبر الآراء هو معرفة نسبة رضاء التونسي على الاعمال الاشهارية التي تغزوا بكثافة التلفاز في شهر رمضان، ومعرفة اكثر الاعمال التي نجحت في شد المواطن او تركت بصمة ايجابية، والهدف من كل هذا هو المساهمة في مزيد تطوير الاعمال الاشهارية  من حيث الكيف والابتكار  والافكار.

سبر الآراء تم خلال الفترة بين 5 و20 افريل 2022 و شاركة فيه 8520 الف تونسي عبر منصتنا Brands.com.tn  واستخدمت فيه القنوات الرقمية غلى غرار Mailchimp، Facebook، Linkedin.

بالنسبة للسؤال حول مدى الرضاء على الاعمال الاشهارية لرمضان 2022 فقد عبر 58.3 % عن عدم رضائهم  على الاعمال الاشهارية بشكل عام في حين عبر 41.7 % عن رضائهم على الاعمال.

بالنسبة لأحسن الاعمال الاشهارية التي نالت اعجاب التونسيين نلاحظ ان التفوق كان مطلقا بالنسبة لعلامات مشغلي الهاتف  التي استحوذت اعمالها الاشهارية على 88.8% ، وهذا يمكن تفسيره بان مشغلي الهاتف هم في السنوات الاخيرة الاكثر اسثمارا في الاعمال الاشهارية لشهر رمضان سواء كان من خلال البحث عن افكار جديد او من حيث رصد الامكانيات المادية الازمة، لكن هذا لا يمكن ان يبرر وحده ضعف باقي الاعمال الاشهارية،  حيث شاهدنا على امتداد  السنوات السابقة عديد الاعمال الاشهارية لعديد العلامات الاخرى التي تميزت وبقية بقيت راسخة في ذهن المواطن وذلك بفضل الفكرة وحسن تنفيذ الاعمال.

العمل الاشهاري “حليلي نا” لشركة اتصالات تونس تحصل على اكبر نسبة تصويت ب27.8  وبالتالي هو العمل الذي تم اختياره عبر التصويت كأحسن عمل اشهاري Best advertisement for Ramadhan 2022

وفيما يلي نتائج سبر الآراء:

تعليق حر

لا ردود حتى الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.