حصدت تونس، مؤخرا ، 47 ميدالية وجائزة، عبر عدد من المؤسسات الناشطة في قطاع زيت الزيتون المعلب المشاركة في المسابقة الدّوليّة لأحسن زيت زيتون والمنتظمة بالعاصمة البريطانية مسجلة بذلك رقما قياسيا.

وسجّلت تونس، وفق بلاغ نشرته وزارة الصناعة على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، حضورا بارزا خلال السّنتين الأخيرتين في كلّ المسابقات الدّوليّة لأحسن الزّيوت العالميّة خاصّة المعلبة.

وتحصّلت تونس سنة 2021 على 214 ميداليّة مما جعلها ضمن العشر الدّول الأوائل في العالم على مستوى عدد الميداليّات (المرتبة الثامنة) بعد أن كانت المشاركة التّونسيّة محدودة في هذه المسابقات الدّوليّة.

وتوجت تونس، منذ مطلع العام الجاري بعدد كبير من الميداليّات في مختلف المسابقات الدّوليّة لأحسن زيت زيتون معلّب لعلّ أبرزها المسابقة الدوليّة التي ينظمها المجلس الدّولي للزّيت “ماريو سوليناس”.

ونالت تونس لأوّل مرّة في تاريخ هذه المسابقة 6 ميداليّات منها 2 ذهبيّة الى جانب الفوز بميداليّات في نيويورك،و باريس (10 ميداليّات) وبرلين و اليابان (16 ميداليّة ) وايطاليا (23 ميداليّة) واليونان (10 ميداليّات).

ويدعم المركز الفنّي للتعبئة والتّغليف الذي تشرف عليه وزارة الصناعة والمناجم والطّاقة قطاع زيت الزيتون المعلب من خلال البرنامج الإشهاري والتسويقي.

ونظم المركز المشاركة التّونسيّة في الصّالون الدّولي للصناعات الغذائيّة بنيويورك والمعرض الدولي للصناعات الغذائيّة بدبي ويعمل على استغلال كل الفرص المتاحة للترويج لزيت الزيتون التونسي المعلّب في كل بلدان العالم من ذلك الاعتماد على الديبلوماسيّة الاقتصادية.

وتصدر تونس زيت الزيتون المعلب الى 60 وجهة عبر العالم وسط بيانات عن تعليب أكثر من 30 ألف طن سنة 2020 علما وانه تم وضع استراتيجية لتطوير قطاع زيت الزيتون تمتد من 2023 الى2027.

*وات

تعليق حر
مقالات ذات صلة
التصنيفات

لا ردود حتى الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.