تمكنت شركة “سيتي كارز” الوكيل التجاري لعلامة السيارات الكورية الجنوبية “كيا” من مواصلة الارقام الايجابية وتحقيق ارباح قياسية خلال النصف الاول من العام الحالي .

وابرزت معطيات نشاط الشركة وقائماتها المالية الفردية والمجمعة للسنة المالية 2021 تطورا ملحوظا للإنجازات التجارية والمالية الاستثنائية المحققة، والتي توجت بالحفاظ على المكانة الرائدة للشركة في سوق توزيع السيارات في عام 2021 وزيادة رقم أعمال الشركة بنسبة قياسية تساوي 45 بالمائة ليناهز 332.3 مليون دينار علاوة على تسجيل تطور النتيجة الصافية بنسبة 58 بالمائة إلى 32.7 مليون دينار.

وتعد شركة “سيتي كارز” الشركة الوحيدة في تونس التي تمكنت من تطوير مداخيلها بشكل جد ملحوظ في ظل الجاذبية المؤكدة للعلامات التجارية للسيارات التي تسوقها بما خول لها تبوأ الريادة على مستوى ترويج العربات الخاصة للأفراد.

وارتفعت مداخيل “سيتي كارز” الى 141.272 مليون دينار طيلة النصف الأول من عام 2022 وذلك رغم تراجع عدد السيارات المستوردة بشكل عام والمنتظر رجوعه الى سالف نسقه في الاشهر القادمة، كما بلغ صافي الخزينة مستوى مريحا في نهاية الفترة المذكورة، يقدر بـ 75687 مليون دينار في حين ارتفعت ايرادات التوظيفات بنحو الثلث نهاية جوان المنقضي لتصل قيمتها إلى 4742 مليون دينار مقارنة بـ 3614 مليون دينار خلال نفس الفترة من عام 2021.

في جانب اخر، توسعت شبكة فروع الشركة ليبلغ عددها 20 فرعا وذلك مع افتتاح فرع جديد في قليبية لتتطور مساحة العرض التجاري اجمالا الى 23592 مترا مربعا.

بالإضافة إلى ذلك، تم توزيع أرباح عن السنة المالية المنقضية بقيمة 1.250 دينار للسهم الواحد، مقابل أرباح موزعة بقيمة 0.830 دينار للسهم بعنوان السنة المالية 2020.

و”سيتي كارز” هي شركة خفية الاسم تخضع لأحكام مجلة الشركات التجارية وتم إنشاؤها في عام 2007، وهي شركة تعتمد الاكتتاب العام كشركة مدرجة في البورصة.

وانطلق نشاط الشركة في 7 ديسمبر 2009 وهي حاليا المستورد والموزع الرسمي في تونس للسيارات الجديدة الحاملة للعلامة التجارية الكورية “كيا”.

تعليق حر
مقالات ذات صلة
التصنيفات

لا ردود حتى الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.