انطلق تسويق سيارة BMW SÉRIE 2 GRAN COUPÉ بسعر ينطلق 163900 الف دينار 218i Lounge وسعر 18600الف دينار ل218i Pack Sport M.

قررت BMW في خريف عام 2019 تقديم الفئة الثانية Gran Coupe ، وهي نوع مختلف من السيارة يُقصد بها أن تكون أكثر رياضية من أي شيء آخر في العائلة ، بينما تجتذب العملاء الأصغر سناً والذين يحركهم الأداء. تلك التي عادة ما تذهب لسيارة مرسيدس CLA ، على سبيل المثال.

تصف شركة BMW هذا التفسير الجديد للسيارة بأنها أول غزوة للخط إلى “فئات سيارات أعلى في الفئة المدمجة ” وتأمل أن تستمر قصة نجاح نماذجها الأساسية

التصميم الخارجي والمميزات
يبلغ طول السيارة 4526 ملمًا ويبلغ عرضها 1800 ملم. صورة ظلية لها أكثر رياضية ويبدو أكثر جاذبية من الإصدار العادي.

تم تحقيق هذا المظهر الجديد من قبل مصممي BMW من خلال مد الخطوط التي تمتد بطول السيارة ، وإظهار نوافذ الأبواب بدون إطارات ، والمصابيح الخلفية التي تمتد نحو مركز الخلف.

في المقدمة ، تم إعطاء السيارة مظهرًا جديدًا مع تضمين المصابيح الأمامية ذات الزاوية قليلاً والتي تشكل المظهر الأيقوني ذي الأربعة أعمدة لـ Bimmers. تغيرت شبكة الكلى أيضًا ، مع إضافة شبكة ثلاثية الأبعاد بدلاً من القضبان المعتادة. يفترض أن تكون الواجهة الأمامية مستوحاة من سيارات السباق.

يتم تقديم BMW الفئة الثانية غران كوبيه في خمسة مستويات ، وهي Basic و Advantage و Sport Line و Luxury Line و M Sport.

التصميم الداخلي ، والميزاتومساحة الركاب

تقدم سيارة غران كوبيه نفسها على أنها سيارة منخفضة السرعة ، والتي قد يجعل مظهرها الرياضي يعتقد البعض أنه لا يوجد مجال واسع للناس في الداخل. ومع ذلك ، تقول شركة BMW على الرغم من مظهرها ، “يتم تجهيز الركاب جيدًا للفضاء ، بفضل قاعدة العجلات البالغ طولها 2670 ملم.”

من ناحية التصميم ، لا تبتعد المقصورة الداخلية عن طريقة BMW المعتادة في رسم التصميمات الداخلية ، ويمكن قول الشيء نفسه عندما يتعلق الأمر باختيار المواد لتغطية العناصر الداخلية.

وفقًا لمعاييرها ، تأتي سلسلة 2 Gran Granpe مزودة بأحذية قادرة على استيعاب 430 لتراً من البضائع ، ويمكن تهيئة المساحة بعدة طرق لاستيعاب الأحمال المختلفة.

الأدوات
تم توفير مجموعة كاملة من الأدوات والأنظمة التي تجعل من قيادة السيارة اليوم ما هي عليه في التفسير الجديد لسلسلة 2 ، من القدرة على التحكم في السيارة عبر الهاتف الذكي إلى وجود مساعد صوت روبوت إبقاء شركة السائق أثناء السير على الطريق.

إن وسائل التحكم في بعض أنظمة السيارة واسعة النطاق ، وهي تبدأ باستخدام مفتاح BMW الرقمي الذي يسمح باستخدام الهاتف الذكي لقفل / إلغاء قفل السيارة وبدء تشغيل السيارة.

يأتي المساعد الشخصي الذكي من BMW مزودًا بالتحكم الصوتي ويوفر كل من الدعم لاحتياجات السائق ، ويعمل كرفيق لأنواعه بفضل قدرات التعرف على الصوت والرد عليه.

تأتي السلسلة 2 مزودة بخدمة “الاتصال المتصل” التي تتيح للسيارة تلقي معلومات حول الطرق والوجهات من مختلف التطبيقات.

الأداء
تشتمل مجموعة المحركات التي ستتوفر في الفئة الثانية الجديدة على محرك ديزل ووحدتين من البنزين ، مع تخصيص محرك رابع للسوق الأمريكي حصريًا. جميعها مرتبطة بنقل Steptronic Sport من ثماني سرعات في صناعة السيارات مع وضع التحكم في الإطلاق ونظام الدفع الرباعي xDrive.

مستوى الدخول هو البنزين ثلاثي الأسطوانات في الطراز 218i ، وهو قادر على توليد 140 حصان. تأتي بعد ذلك الاسطوانات الأربع في 220d (190 حصان) ، وأقوى محرك من أربع أسطوانات BMW موجود حاليًا في السوق ، وقدرته 306 حصان وتم تركيبه على M235i xDrive.

بالنسبة للسوق الأمريكي ، هناك أسطوانات حصرية سعة 2.0 لتر بأربعة أسطوانات بإنتاج 231 حصان.

الأمان
لجعل BMW 2 Series الجديدة آمنة ، نظرت إلى الطرز الأخرى الموجودة في جراجها ، حتى لو كان للوهلة الأولى السيارات شيء مشترك. على سبيل المثال ، اتخذ الألمان قيود الانزلاق في المحرك القريب التي يتم نشرها عادة على i3s (وغيرها من السيارات) ، مما يسمح بالتحكم في انزلاق العجلات “بشكل أكثر حساسية وسرعة من ذي قبل”.

يتميز Gran Coupe أيضًا بتفاضلية ميكانيكية Torsen ذات زلة محدودة ونظام M Sport ونظام فرامل M Sport. نظام التحكم في الأداء من BMW هو نظام يطبق المكابح من الداخل عند الانحناء قبل الوصول إلى الحد الأدنى للانزلاق ، وهو أيضًا على سطح السفينة.

هناك أيضًا عدد كبير من أنظمة الأمان الحديثة التي تساعد على جعل كل رحلة أكثر أمانًا ، بما في ذلك التحذير من رحيل الممرات ، والفرامل في حالات الطوارئ ، والتحذير من التصادم الخلفي ، والتنبيه عبر حركة المرور.

الأستنتاج

أول نزهة علنية لسيارة BMW الفئة الثانية غران كوبيه 2021 هي في معرض لوس أنجلوس للسيارات في نوفمبر 2019. ومن هناك ، ستقضي السيارة بعض الوقت في طي النسيان ، قبل إطلاقها رسميًا في السوق في أبريل 2020.

لا تضيع BMW أي وقت في السيارة الجديدة ، وقد أعلنت بالفعل عن تسعير الطراز في ألمانيا. هناك ، يبدأ السعر من 31،950 يورو لسيارة BMW 218i.

تعليق حر
مقالات ذات صلة
التصنيفات

لا ردود حتى الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *