اعلن مهدي الفخفاخ رئيس الغرفة الوطنية لمقاولي البناء والأشغال العامة انه وفي اطار شراكة تونسية المانية فقد تم فتح الترشحات لقبول شباب تونسي للتكوين واكتساب مهارات  في احدى مهن البناء مع الحصول على شهادة معترف بها موقعة  من قبل مؤسسة التكوين التابعة لمنظمة الاعراف البافارية الالمانية والجامعة الوطنية لمؤسسات البناء والاشغال العامة والوكالة التونسية للتكوين المهني.

وبين الفخفاخ ان التكوين والشهادة ستساعد الشباب على الالتحاق بمؤسسات البناء في تونس او العمل في خارج تونس خاصة وان عديد البلدان تطلب مهن البناء في برامجها للهجرة.

واوضح الفخفاخ ان فترة التكوين سنكون بنسق سريع وتمتد على 6 اشهر مع انتفاع الشباب الذي تم قبولهم بمنحة شهرية تسلم من قبل الوكالة الوطنية للتكوين المهني.

وشدد الفخفاح على ان جامعة البناء تسعى دائما للمساهمة في المساهمة انجاح هذه الدورات التكوينية لان تونس في حاجة الي اليد العاملة المختصة في مهن البناء، ولان قطاع البناء يبقى دائما من القطاعات الاقتصادية الرئيسية واكثرها خلقا لمواطن الشغل، وايضا للمساهمة في مساعدة الشباب التونسي على اكتساب مهارات تمكنه من الانخراط في سوق الشغل.

تعليق حر
مقالات ذات صلة
التصنيفات

لا ردود حتى الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *