سيتم قريبا طرح أول دراجة نارية كهربائية تونسية للتداول في شوارع تونس وفق ما أعلنته Kaco Motors ، الشركة المصنعة لدراجة Orca ذات العجلتين.

و في مقابلة مع أحد المؤسسين ، أشار محمد علي سالمي ، الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة الناشئة ، إلى أن أول منتج من Orca سيصل إلى الطريق من بداية عام 2023. وسيبدأ الإنتاج في الأيام المقبلة ، بقدرة إنتاج أولية تتراوح بين 100 و 200 دراجة في السنة.

وأوضح سالمي: “في مرحلة ما قبل التصنيع هذه ، سنركز على عملاء B2B ، مثل شركات تأجير السكوتر ، وكذلك الأفراد الذين قاموا بطلب الدراجة مسبقًا”. وأضاف: “هذا الإنجاز هو نتيجة الدعم المقدم من برنامج Growth Act الذي أطلقته UGFS و Wikistartup”.

خلال مرحلة ما قبل التصنيع هذه ، ستقوم الشركة بتسويق نموذج واحد (والذي سيكون متاحًا بثلاثة ألوان) ، مع إمكانية تمديد البطارية. سيؤدي هذا الخيار إلى مضاعفة مدى الدراجة النارية إلى 200 كيلومتر. وأوضح صاحب المشروع أن “هذا الخيار سيكلف ألف دينار و أكثر”. وقد حددت الشركة الناشئة سعر النموذج الأساسي بـ 4.5 ألف دينار.

وستقوم الشركة ، المكونة حاليًا من 6 أشخاص ، بإنشاء مصنعها في مدينة المرسى. وأشار مديرها التنفيذي “قررنا أن نبدأ بمصنع صغير سيسمح لنا بإتقان عملياتنا”.

لتمويل هذه المرحلة من تطويرها ، اختارت Kaco استثمار مع UGFS. وأضاف رائد الأعمال ومؤسس الشركة الناشئة: “نحن نركز حاليًا على خلق قيمة لمستثمرينا”.

كما أكد مؤسس Kaco أن معدل تكامل دراجته النارية يتجاوز 80٪. واختتم حديثه قائلاً: “دراجتنا النارية هي أكثر المركبات التونسية تكاملا”.

تعليق حر
مقالات ذات صلة
التصنيفات

لا ردود حتى الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *