اجري موقعنا Brands.com.tn المختص في العلامات التجارية اول سبر اراء حول رقمي حول الاعمال الاشهارية خلال شهر رمضان 2023، باعتبار ان هذا الشهر هو اكثر فترة على امتداد السنة يتم خلالها بث الومضات الاشهارية للعلامات التجارية وذلك لعديد الاسباب منها السلوك الاستهلاكي للمواطن التونسي بالنسبة لعديد المنتجات، كثافة الانتاج التلفزي مقارنة ببقية السنة وقضاء العائلة التونسية لوقت اكثر امام شاشة التلفاز.

الهدف من سبر الآراء هو معرفة نسبة رضاء التونسي على الاعمال الاشهارية التي تغزوا بكثافة التلفاز في شهر رمضان، ومعرفة اكثر الاعمال التي نجحت في شد المواطن او تركت بصمة ايجابية، والهدف من كل هذا هو المساهمة في مزيد تطوير الاعمال الاشهارية من حيث الكيف والابتكار والافكار.

سبر الآراء تم خلال الفترة بين 5 و12 افريل 2023 و شاركة فيه 5200 الف تونسي عبر منصتنا Brands.com.tn واستخدمت فيه القنوات الرقمية غلى غرار Mailchimp، Facebook، Linkedin.

بالنسبة للسؤال حول مدى الرضاء على الاعمال الاشهارية لرمضان 2022 فقد عبر 51.6 % عن عدم رضائهم على الاعمال الاشهارية بشكل عام في حين عبر 48.4 % عن رضائهم على الاعمال.

بالنسبة لأحسن الاعمال الاشهارية التي نالت اعجاب التونسيين نلاحظ ان التفوق كان مطلقا بالنسبة لعلامات مشغلي الهاتف التي استحوذت اعمالها الاشهارية على 61.4% ، وهذا يمكن تفسيره بان مشغلي الهاتف هم في السنوات الاخيرة الاكثر اسثمارا في الاعمال الاشهارية لشهر رمضان سواء كان من خلال البحث عن افكار جديد او من حيث رصد الامكانيات المادية الازمة، اشهار “شكون كلالي داناتي” لعلامة Danette نجح هذه السنة في انتزاع موقع له في سباق الاشهارت بفضل ذكاء اختيار التصور والنص script والممثلين واستغلال Trend لشد الانتباه، نلاحظ ايضا ان تامينات اللويد Lloyd Assurance نجحت هذه السنة لاول مرة في انتزاع موقع في طليعة الاعمال الاشهارية بفضل اشهار “متهني” وهو عمل كان فيه مجهود جيد من حيث الفكرة النص وجمالية الصورة.

العمل الاشهاري “لا لا لا لا” بشركة اوريدو احصل على اكثر نسبة من التصويت 28.4% وبالتالي هو العمل الذي تم اختياره عبر التصويت كأحسن عمل اشهاري Best advertisement for Ramadhan 2023

وفيما يلي نتائج سبر الآراء:

تعليق حر
مقالات ذات صلة

لا ردود حتى الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *