على امتداد سنة 2022 اجرى موقعنا Brands.tn اول موقع في تونس مختص في العلامات التجارية، سبر اراء رقمي حول ثقة التونسيين في مختلف العلامات التجارية والشركات والقطاعات الخدماتية والتجارية، وذلك بهدف تقييم نظرة التونسيين في مختلف الشركات ومستوى ثقته في خدماتها.

سبر الآراء الذي انجز على موقعنا واستخدمت فيه كل وسائل الاتصال الاجتماعي( Facebook,Linkedin Twiter ) بالإضافة الي Mailchimp شارك فيه 5200 مواطن تونسي من حرفاء مختلف الشركات والعلامات.

ولمعرفة ثقة التونسيين في الشركات حسب القطاعات، قمنا بتصنيف الشركات الي 13 قطاع مختلف، وفي كل مرة قمنا باستجواب 400 مواطن من حرفاء كل صنف من الشركات من خلالهم سؤالهم هل تثق في هذا الصنف من الشركات ام لا.
خلال عملية سبر الآراء تبين ان اكثر قطاع لا يحظى بثقة حرفائه هو القطاع البنكي حيث ان 81 %من حرفاء مختلف البنوك اكدو عدم ثقتهم في المؤسسات التي يتعاملون معها، يليخ قطاع مؤسسات الاجار المالي Leasing بنسبة عدم ثقة تصل الى 74 %ثم قطاع التامين ب71 %فقطاع الاتصالات (مشغلي الهاتف والانترنت) 67 %.

من ناحية اخرى حظيت شركات المنتجات الغذائية بأكبر نسبة من رضاء التونسيين بنسبة ثقة بلغت 67 % فالمساحات التجارية بنسبة ثقة ب59 %.

وفيما يلي النتائج:

تعليق حر
مقالات ذات صلة
التصنيفات

لا ردود حتى الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *