بمناسبة شهر رمضان 2023 اطلقت شركات ارونج في البلدان العربية ومضاتها الاشهارية التي حرصت من خلالها على استغلال هذه المناسبة للتواصل مع جمهورها العريض وتمرير رسائلها الاتصالية والتسويقية.

وفي المقال التالي سنعرض عليكم الومضات الاشهارية التي اطلقتها شركات اورنج بمصر والاردن وتونس والمغرب وسنتبين مع بعضنا الفوارق بينها.

شركة اورنج مصر اطلقت ومضة اشهارية بعنوان “باب رزق” عنى فيها الفنان الاماراتي حسين الجسمي في مصر، في هده الومضة سعت ارونج مصر الي توجيه رسالة عاطفية الي جمهورها الواسع في مصر من خلال الاغنوية والمشاهد المصورة التي تضمنت رسائل حول الامل “والتوكل على الاله” والتعاون بين افراد المجتمع واستغلال الانترنت لمساعدة الغير، المشاهد المصورة كانت بعيدة على البحث على الاثارة والBuzz وحاولت تمرير موجات ايجابية موجهة لكافة افراد المجتمع وبالتالي كانت الومضة اتصالية تمرر قيم اكثر منها رسالة تسويقية لمنتوج.


شركة اورنج الاردن اطلقت هي ايضا ومضة اشهارية بعنوان “الفرحة رح تعبّي كل مكان” الومضة التي انطلقت بمشهد الورد طغت عليها اجواء رمضان في الاردن مع الحرص على اظهار التراث الاردني في اللباس والغناء والعادات الاجتماعية، فكانت ومضة بنسائم رمضانية اردنية.

شركة اورونج المغرب احتارت مع بداية شهر رمضان المعروف بانه شهر التضامن لتطلق ومضة قصيرة بعنوان “خطوة خير” تروج لبرنامج اطلقته منظمة اورونج المغرب لاستعمال تطبيقة انترنات للتبرع لأنشطة خيرية.

اورنج تونس كان لها توجه اخر حيث انها اطلقت مع بداية شهر رمضان ومضة بعنوان “أنّا ڨطّا أنّا ڨو” ، الاشهار الذي تحدثنا عنه في مقال سابق كان تسويقي بامتياز للعبة على تطبيقة MyOrange ولم يتضمن اي رسائل اتصالية، هو اشهار جيد في المجمل من حيث التصوير واستعمال القواعد الاشهارية لكنه اشهار تسويقي يمكن ان يبث في اي زمان و لا يربطه اي شيء بخصوصيات شهر رمضان.

مريم س

تعليق حر
مقالات ذات صلة
التصنيفات

لا ردود حتى الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *